1. Home
  2. »
  3. غير مصنف
  4. »
  5. ماهي فوائد خدمات سيو لشركتك؟

ماهي فوائد خدمات سيو لشركتك؟

Table of Contents

هل تمتلك شركة او موقع ما تروج فيه لمنتج معين او خدمة عبر مواقع الويب؟

 إذا كانت إجابتك هي نعم، فبالتأكيد أنت تحتاج لمعرفة ماهي خدمات سيو لشركتك، وكيف تروج لها على مواقع الويب.

فكثيرا ما نسمع عن كلمة “سيو” ولكن هناك الكثير لا يفهم المعنى المقصود من هذه الكلمة، وما فائدتها، وفي اي مجال تستخدم.

 برغم من انها تعد واحدة من أهم التقنيات التسويقية الحديثة التي يستخدمها الجميع في رفع مستوى المواقع وتطويرها مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ماهي فوائد خدمات السيو لشركتك؟

خدمات سيو
خدمات سيو

 حيث تعد خدمات سيو من أهم خدمات التسويق الالكتروني التي يعتمد عليها الفرد في تنمية شركته وفي اشهار الموقع الإلكتروني الخاص به.

 فهذا يساهم في جلب العديد من الأرباح وزيادتها بقدر الإمكان، فمن أهم خصائص ومميزات السيو ما يلي:

  • تساهم خدمات السيو في إدراك اسم شركتك في النتائج الأولى للبحث، بالإضافة إلى إدراكها في مختلف محركات البحث وليس محرك واحد فقط.
  • من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية والاعتماد عليها في مجالك قدر الإمكان، يمكنك أيضا أن تقوم بإشهار موقعك ورفعه إلى النتائج الأولى للبحث.
  • في حين يحتاج أي شخص للكلمات المفتاحية والبحث عنها سيكون موقعك في النتائج الأولى، وهذا الأمر سيساهم قدر الإمكان في رفع الأرباح وزيادة عدد الزيارات.
  • يستخدم السيو من أجل ضمان نتائج أقوى وترتيب أعلى، وهذا الأمر يستوجب عليك الحفاظ عن الكلمات الأكثر استخداما وتأثيرا في شركتك ومنطقتك، ويتم الاعتماد عليها بكثرة في الكتابة حتى يسهل عمليات البحث عن موقعك.
  • بعد العديد من الضغطات على موقعك سيزداد العملاء في البحث عن موقعك، وهذا الأمر سيطلق عليه إشهار مواقع الإنترنت، ويكون بالضرورة الوسيلة الأساسية من أجل رفع الأرباح قدر الإمكان.

 يعد السيو  واحد من أهم الأدوات والاستراتيجيات التسويقية  التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ويتم استخدامها بكثرة في أكبر الشركات بمختلف المجالات.

 فعلى الرغم من أنه لا يوجد الكثير ممن يتقن استخدامه، وربما السبب الأساسي هو اعتقاد البعض بأن التسويق والبيع الفعلي أهم من تلك العمليات البحثية عبر مواقع الويب.

 لكن هذا الأمر خطأ، والسبب أنه لا يتضمن فقط عمليات البحث، لكنه يتضمن مختلف العمليات المركبة التي يكون الهدف الأول والأخير منها تنمية المشروع عبر الإنترنت.

 ولذلك فدعونا نتعرف بشكل أكبر عن مفاهيم السيو وكيف يتم استخدامها والاعتماد عليها من أجل نمو الشركات، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على ماهي فوائد السيو لشركتك بشكل أوضح.

ما هو السيو؟

بعد ان تعرفنا في إيجاز عن ماهي فوائد خدمات سيو لشركتك، سنتعرف عن قرب عن مفهوم السيو في التسويق الالكتروني.

حيث يعد السيو هو العلمية التي من خلالها يتم تهيئة المواقع من أجل محركات البحث، بالإضافة إلى أنه عملية تطوير المواقع حتى تتناسب مع متطلبات محركات البحث المختلفة.

 فكل صاحب موقع إلكتروني أو شركة لها موقع على الويب  يهدف إلى ظهور موقعك في نتائج البحث الأولى للكلمات والمصطلحات الأساسية من العملاء، وذلك بهدف جذب عدد أكبر من العملاء.

 فمحركات البحث هي مصدر أكثر من 70% من زيارات المواقع الإلكترونية، فمن المعروف أن زوار المواقع يلجئون إلى العديد من محركات البحث من أجل البحث عن منتج أو خدمة معينة باستخدام كلمات بحثية معينة.

 حيث يجيدون هناك مئات وآلاف الموضوعات المنشورة التي تقوم بالرد على إجابتهم وتتضمن الكلمات البحثية لهم.

 ولذلك فإن تنظيم السيو للموقع الإلكتروني الخاص بك هو الوسيلة الأساسية لنمو موقعك بصورة جيدة أفضل من الوسائل التقليدية للتسويق مثل قنوات التسويق والإعلانات التقليدية.

كيف يتم استخدام السيو في إشهار مواقع الإنترنت؟

عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على ماهي فوائد السيو لشركتك، فلعلك تسأل الآن كيف استخدمه لجذب عدد أكبر من الزوار لموقعك.

فيعتقد البعض أن عمليات السيو معقدة، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فقط إنها مركبة بعض الشيء، حيث يحتاج تطوير محركات البحث إلى عمليات السيو بصورة كبيرة.

 كما أن السيو هو واحد من أهم العوامل التي تساهم في زيادة المبيعات لأي شركة، واستغلاله بالشكل الصحيح  في الترويج للشركة يدل على الاحترافية من قبل العاملين في الشركة.

 كما أنه وسيلة استراتيجية هامة التي من خلالها تستطيع جلب العديد من الزبائن إلى المشروع الخاص بك، وبالتالي تزداد نسبة أرباحك.

من هو الزائر الطبيعي والمستهدف organic؟

الزائر المستهدف هو افضل انواع الزوار للموقع والمدونة او بما يسمى الزائر الذهبي، الذي يسعى إليه كل صاحب موقع.

فكما سعيت لمعرفة ماهي فوائد السيو لشركتك، عليك الآن بمعرفة ما هو الزائر المستهدف لموقعك.

 فهناك زوار يأتوا عبر حملات مدفوعة سواء على مواقع الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يظل الزائر الاورجانيك هو حصيلة السيو وحصيلة مجهود ضخم للوصول الى هذه النتيجة.

 ولكى نفهم اهمية الزائر الاورجانيك المستهدف عبر محركات البحث فسنضرب المثال التالي على أهميته:

فمن المعروف أن أهم مصادر ربح المدونات والمواقع هو الاعلانات سواء عبر حجز مساحة اعلانية لبعض الشركات أو عبر وضع اعلانات لشركات، مثل جوجل أدسنس او بروبلر ادس، والتي تدفع لصاحب الموقع عبر النقرات على الاعلانات.

 سنفترض أنك تقوم بزيارة احدى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، و شاهدت إعلانا عبر رابط عن افضل جهاز تلفاز أو أسعار أجهزة التلفاز، فقد لا تكون مهتما بمحتوى الرابط او قد يكون لديك بعض الفضول لقراءة الموضوع.

 فبمجرد الدخول الى الموضوع وجدت إعلانا عن عروض اسعار التليفزيونات، فيوجد احتمال ضعيف ان تقوم بالضغط على الاعلان او شراء التلفاز عن طريقه.

 لذا تكون النقرات سعرها ضعيف، لأنك لست مستهدفا، بينما في نفس الوقت نجد احد الاشخاص يبحث عن “سعر جهاز تلفاز سامسونج” على سبيل المثال، هنا يعتبر الزائر مستهدف لأنه وبنسبة كبيرة يبحث عن سعر تلفاز للشراء وبنسبة كبيرة سنقر على إعلان للشراء.

 هنا تكون سعر النقرة أعلى بكثير من الزائر عبر الحملات المدفوعة، وهنا تبرز أهمية السيو للصعود الى النتيجة الاولى والحصول على عدد كبير من الزوار الاورجانيك لأنها ستترجم الى ارباح اعلى للشركة.

كما يعد السيو مهما أيضا في توفير الوقت والجهد بدلا من العشوائية، فقد تبذل الكثير من الجهد لصدارة كلمة غير مجدية. فعلى سبيل المثال: قد يستهدف العميل كلمة مفتاحية غير مجدية مثل “ما هي درجة الحرارة في مدينة مكة “؟

 على سبيل المثال هنا يقوم محرك البحث بعرض النتيجة عبر صندوق صغير معتمدا على خرائط الطقس، فبالتالي لن يقوم الزائر بزيارة الموقع لأنه قد حصل على النتيجة من الخارج بدون الحاجة لدخول المواقع.

 هنا يعتبر استهداف غير مجدى لذا يعتبر السيو بديلا عن العشوائية في اختيار الكلمات المفتاحية غير المجدية، وتوظيف الكلمات البحثية الأعلى جذباً للعميل

ماهي فوائد السيو لشركتك في المشروعات الكبيرة والصغيرة

يعتقد البعض بأن السيو هو أداة مفيدة فقط للمشروعات الصغيرة، ولكن هذا الأمر غير صحيح.

 حيث أنه مفيد بصورة كبيرة للمشروعات الكبيرة، فيستخدم كأداة تسويقية أساسية في أي شركة.

 وبالتالي فمن خلال السيو تستطيع أن تحافظ على الصورة الخارجية لشركتك، والتي قد تكون بذلت من وقتك وجهدك ومالك الكثير من أجل الوصول إليها.

 بالإضافة إلى ذلك فسيتم استخدام الشركة للسيو من أجل تحسين عمليات السيو، فالتسويق من العلوم الواسعة والتي يتفرع منها مختلف المجالات.

 فبالتالي فيجب أن تقوم بتنميته قدر الإمكان من خلال مختلف الأدوات حتى تستطيع تصحيح المسار الصحيح له.

فوائد السيو (SEO) لمواقع الشركات والأنشطة التجارية الإلكترونية

تتعدد فوائد السيو بصورة كبيرة لجميع المواقع الإلكترونية الخاصة بالأفراد أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالمشروعات والأنشطة الصغيرة والكبيرة.

 كما أنها المصدر الأساسي الذي من خلالها يتم تحسين زيارات المواقع الإلكترونية، والتي تساهم أيضا في زيادة أرباح الشركات والمشروعات بطريقة بسيطة.

 كما يمكن أيضا الاعتماد على خدمات السيو من أجل الاستفادة من محركات البحث من خلال حملات التسويق عبر محركات البحث، ويكون هذا الأمر من خلال حملات الإعلانات المدفوعة.

فعلى سبيل المثال قد تقوم بتهيئة موقعك في محركات البحث من أجل المنافسة على الكلمة المفتاحية.

 حيث يبلغ حجم البحث عن تلك الكلمة شهريا أكثر من آلف عملية بحث، بينما خدمات السيو هي التي ستوفر لك الظهور في الصفحة الأولى من النتائج البحثية لهذه الكلمة المفتاحية أمام العملاء المستهدفين.

بالإضافة إلى ذلك فيكون هناك جانب من الربح المالي، حيث أن زيادة عدد الزيارات للموقع الإلكتروني الخاص بك هو الكفيل ببناء قاعدة كبيرة من المتابعين لنشاطك التجاري، وجميع المهتمين بكل ما يتم تقديمه من محتوى مميز من مختلف المنشورات، ويتم من خلاله الترويج بشكل مباشر للخدمات والمنتجات والأنشطة التي تقوم بعرضها، كما يمكن أيضا أن تزداد ثقة العملاء تلقائيا بتلك الخدمات التي تقوم بتقديمها من خلال الدعايا المجانية ومن خلال نشر الانطباع الإيجابي عن مشروعك أو نشاطك التجاري.

وبالتالي فإن التنافس المستمر على النتائج الأولى في صفحات البحث الأولى يحتاج إلى تحسين محركات البحث.

فهذا الأمر يتطلب مجهود كبير ومتواصل وأفراد مختصين وذوي خبرة في مجال السيو للأنشطة والمشروعات التجارية الكبرى، وبالتالي فلا يجب أن تقوم بالإغفال عن مفاهيم السيو وطرق تنفيذها.

 بل يجب الاعتماد عليه بشكل كلي من أجل تحسين موقعك وحتى تناسب جميع متطلبات محركات البحث، فهذا الأمر سوف يساهم في تحسين تجربة التصفح الإيجابية الخاصة بزوار الموقع الإلكتروني الخاص بك.

ما هي فوائد السيو لشركتك في جذب أرباح أكبر؟

هناك مختلف الطرق التي من خلالها تستطيع أن تقوم بإنشاء إستراتيجية تسويق فعالة ومتميزة عبر الإنترنت، وذلك من أجل تحسين محركات البحث أو السيو.

 كما أن السيو هو واحد من أهم العناصر الأساسية التي من خلالها يتم تحسين التسويق عبر الإنترنت، كما أنه الوسيلة الأساسية التي من خلالها تستطيع أن تقوم بتحسين موقعك على الويب.

 حيث تجد أنه لا يظهر في نتائج البحث التي تتعلق بالكلمات المفتاحية، بالإضافة إلى الاستعلامات التي يستخدمها الجمهور من أجل الوصول إلى المعلومات التي يقدمها موقعك.

 فهناك العديد من الفوائد الخاصة بالسيو للشركات الصغيرة والناشئة، وتتمثل تلك الفوائد في:

  • تتميز خدمات السيو بأنها خدمات بسيطة

 تساعد مالكي الشركات الصغيرة أن يقوموا بإنشاء موقع يتميز بقدر من السلاسة والسهولة في الاستخدام.

 فذلك على الرغم من أن مختلف الأشخاص حتى اليوم مازالوا متمسكين بالمفاهيم القديمة لخدمات السيو، حيث أن محركات البحث تعد الوسيلة الأسهل في تقدم موقعك الإلكتروني.

  • تتميز خدمات السيو بأنها خدمات قابلة للقياس

 أي بسهولة يمكننا تتبع كل جانب من جوانبها، وهذا الأمر يساهم في تحسين محركات البحث ومراقبتها بشكل جيد.

 كما أن عملية مراقبة حركة المرور والتحقق من عملية التحويل هو أمر هام لجميع الأنشطة التجارية.

 فعلى سبيل المثال عندما تقوم باستخدام موقعك من أجل بيع المنتجات المادية، فيمكنك أن تقوم باستخدام الكلمات الأساسية التي تستخدم من أجل عمليات البحث.

  • تساهم خدمات السيو في جلب المزيد من العملاء

 حيث يجب أن نكون واقعيين بشكل كبير، حيث أنه من أهم الأهداف الأساسية للمواقع الإلكترونية على تلك الشبكات هو أن تقوم بتحقيق المزيد من النجاح وتكون متميز بين مختلف المنافسين، مما يساهم في زيادة قاعدة العملاء بصورة كبيرة.

 كما أن السيو هي واحدة من أهم الإستراتيجيات التسويقية التي تؤثر في الأسواق الأيام الحالية بصورة كبيرة.

  • تساهم خدمات السيو أيضا في خلق الوعي الكامل بالعلامات التجارية التي تقوم بنشرها

حيث تعد تلك النقطة هي واحدة من أهم المزايا لخدمات السيو، حيث تساهم في الظهور بالمرتبة الأولى والعليا لنتائج البحث، وهذا ما يؤكد بناء الوعي الكامل بالعلامة التجارية.

 كما أن هذا الأمر يعرض موقعك على الويب لأهم النتائج الأولى في مختلف محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو وغيرهم الكثير.

 حيث أن هذا الأمر يساهم في ثقة العملاء في العلامة التجارية على عكس العديد من المواقع الأخرى التي لا يمثلها أي حضور قوي عبر الإنترنت.

 فلذلك فيتم الاعتماد على خدمات السيو بصورة كبيرة من خلال الشركات الصغيرة، والسبب هو الرغبة في بناء الوعي بالعلامة التجارية.

 فيجب أن تقوم بالاستثمار في تحسين محركات البحث، مما يساهم في الحصول على التصنيفات العالية على العبارات المرتبطة بشركاتهم.

  • تساهم خدمات السيو في مواكبة المنافسة أيضا

 فعلى سبيل المثال لدينا شركتين في نفس المجال ويتنافسون معا ويقومون ببيع نفس المنتجات بنفس الأسعار.

 فبينما تمتلك أحد الشركات موقع إلكترونية يتم تحسينه بصورة جيدة بينما لا يتم تحسين الشركة الأخرى.

 فبالتالي فيجب أن يتم النظر لمختلف الجوانب الأخرى المتساوية لشركتين، وما هي الأعمال التي تعتقد أنها ستكون السبب في جذب العديد من العملاء أو الزوار إلى محركات البحث المحلية التي تقوم بالاعتماد عليها.

 وهل تلك الخدمات تكون الأفضل في تحسين موقعك الإلكتروني على محركات البحث أم لا، أي أنه عليك أن تقوم بتجاوز المنافسة وتكون دائما في المقدمة أمام المنافسين بصورة كبيرة.

  • زيادة زيارات الموقع

 كما أن خدمات السيو هي الوسيلة الأساسية التي ستساعد نشاطك التجاري في تحقيق أعلى النتائج المتميزة لعلاماتك التجارية.

 بالإضافة إلى أنه إذا أردت أن يكون موقعك الإلكتروني على أعلى قدر من التميز.

 يجب أن تقوم بتلقي الزيارات الأكبر من هذه المحركات، وذلك مقارنة بالنشر عبر الفيس بوك الذي يتميز بكثرة المنافسين عليه مما يضعف موقعك بينهم.

كيف تعمل محركات البحث؟

اشهار المواقع
اشهار المواقع

إن محركات البحث هي الأساس في تلك العملية، حيث تعمل بالتنقيب على المواقع التي تحتوي على موضوعات تتعلق بما تقوم بالبحث عنه.

 بالإضافة إلى أنها تستخدم محركات البحث من أجل ترتيبها بشكل مرتب ومن خلال فهرس منظم وحسب جودة المحتوى ونسبة النجاح بالموقع من خلال عملية السيو.

 كما أن تلك العملية تتم من خلال عناكب البحث، وهي المسئولة أيضا عن الزحف وتتبع الروابط بين مختلف صفحات المواقع الإلكترونية.

كما أنه من خلال محركات البحث يمكن أن تقوم بفهرسة صفحات موقعك الإلكتروني في دقائق معدودة، وتستطيع أيضا الظهور في نتائج البحث المستهدفة بأسرع وقت أمام العملاء المحتملين.

 فقد يكون هذا الأمر في خلال يوم أو يومان، وذلك في حالة التفوق على المواقع المنافسة على نفس المصطلحات البحثية، ومن خلال معايير وعوامل ترتيب صفحات المواقع الإلكترونية في نتائج البحث.

أهمية تحسين محركات البحث المحلية

لتحسين محركات البحث المحلية أهمية كبيرة، حيث زادت أهميتها بقوة في الفترات الأخيرة، وبالأخص مع تزايد حركة عمليات البحث من خلال الهاتف المحمول.

 فأصبح البحث المحلي هو واحد من أهم الاستراتيجيات الخاصة بنجاح الشركات الصغيرة، كما أن الشركات المتوسطة والكبيرة أيضا أصبحت تعتمد بشكل كلي على تلك المحركات البحثية.

 السبب الأساسي في ذلك هو تسهيل عملية الوصول لنشاطك التجاري بسهولة، مما يساهم في تحسين عملية الشراء بشكل أفضل مما يعلي عليه.

 كما أن تحسين محرك البحث المحلي هو ما يجعل موقعك أكثر ظهورا بقوة في نتائج البحث المحلية.

 فهذا الأمر هو السبب في التسهيل وصول عملائك المحتملين من قبل المنطقة الجغرافية الخاصة بك أو من خلال نجاح شركتك في تحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بها، والوصول إلى النتائج المطلوبة من أجل نجاح خطتك الاستراتيجية.

تأثير تحسين محركات البحث على عملية الشراء

إن عمليات الشراء التي تتم من خلال محركات البحث هي عملية مختلفة الأركان، ويجب أن تتوفر جميع أركانها من أجل أن تتم بشكلها الصحيح.

 حيث تتكون من عميل يبحث عن منتج معين أو خدمة معينة من أجل حل أحد المشاكل لديه، بالإضافة إلى محرك بحث يساهم في الوصول إلى الموقع الذي يستطيع أن يقوم بتحقيق مختلف الحلول له بسهولة كبير.

 كما أنه يقدم مختلف المنتجات والخدمات التي سيعتمد عليها المستخدمين لتكون حياتهم أفضل وأسهل.

بينما خدمات السيو الجيدة، حيث التي تجعل عملية الشراء تتم بشكل مرن، حيث أن العميل عندما يبحث عن الكلمة المفتاحية معينة.

 فهو يريد أن يجد إجابة لسؤال يدور في ذهنك أو يريد أن يقوم بإيجاد حل لمشكلة يبحث عنها أو يريد أن يجد منتج أو علامة تجارية مميزة ومحددة يبحث عنها.

 فبالتالي فإن أغلب العمليات البحثية ينتظر منها المستخدم الحصول على إقامة معينة، وبالتالي فيجب أن تقوم بتحسين محركات البحث الخاصة بك وبطريقة متميزة حتى تؤثر بشكل جيد في عمليات البيع والشراء.

فهم الـ سيو يساهم في فهم بيئة الويب

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن السيو له أهمية كبيرة، وربما الأهمية الأكبر تتمثل في كونه يساهم ويساعد في فهم بيئة الويب.

 حيث نعيش اليوم في زمن متطور وتكنولوجي بصورة كبيرة، وتتغير تلك البيئة الإلكترونية بصورة كبيرة يوما بعد الآخر، وبالتالي فيجب علينا أن نكون مطلعين بصورة كبيرة على تلك التغيرات بصورة كبيرة، مما يساهم في فهم محركات البحث ومواكبة تلك التحديثات والتطورات.

كما يجب أن تعلم أن بقاء موقعك ناجحا هو قمة النجاح في محركات البحث، وهذا يعني أن يكون موقعك على قمة محركات البحث وأن تكون على دراية بكل ما هو جديد في عالم الويب ومحركات البحث.

 كما عليك أيضا أن تقوم بتحسين تطبيق موقعك الإلكتروني من خلال تطبيق مختلف التقنيات الحديثة حتى تكون مميزة ومفيدة لعلامتك التجارية.

فمن أهم النقاط التي من خلالها تستطيع أن تقوم بفهم السيو هو أن تقوم بتحسين محركات البحث، وهو أمر غير مكلف نسبيا عندما نقوم بمقارنته بمختلف الحملات الإعلانية المدفوعة.

 فمن خلال مقارنة العائد من قبل الإعلانات المدفوعة مع مختلف التحسينات المجانية، مما يجعلنا نجد أن عملية تحسين محركات البحث من العمليات الناجحة والمربحة جدا.

 حيث تعد في تلك الفترة هي الاستثمار الحقيقي للعمل، وهذا الاستثمار يدوم طويلا، والمكاسب التي ستحصل عليها فيما بعد ستكون مجازية للتكاليف والجهد المبذول في تنفيذ الاستراتيجية الجيدة.

أهم مصطلحات السيو التي ستحتاجها لشركتك

هناك العديد من المصطلحات التي يعتمد عليها الفرد في استخدام السيو، ويجب أن تكون على علم بهذه المصطلحات وما تتضمنه من معنى حتى تساعدك في تقدم خدمات السيو كما يلي:

  • المحتوى:

ويتمثل في المقال الذي سيتم كتاباته في موقعك، والذي يتميز بكونه خاص بطبيعة عمل موقعك، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك موقع إلكتروني خاص بالرياضة.

 فإن جميع المقالات التي ستقوم بكتابتها ستكون في مجال الرياضة، ويجب أن يكون الموضوع المكتوب والمنشور متوافق بشكل جيد مع جميع معايير السيو، مما يساهم في زيادة وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث، بالإضافة إلى أن المحتوى قد يكون نصوص أو صور أو فيديوهات.

  • الكلمات المفتاحية الأساسية:

 وتتمثل في الكلمات أو العبارات التي نقوم من خلالها ببناء المقالة بشكل كامل، كما أنها تعد البنية الأساسية للمقال.

 فعلى سبيل المثال عندما يذهب الباحث إلى جوجل ويقوم بكتابة خسارة الوزن، سوف يجد العديد من المقالات التي تدور هو هذه الكلمة، وبالأخص عند الدخول إلى أي مقال في الصفحات الأولى ستجد أن المقالة تدور حول خسارة الوزن بشكل كامل.

  • الباك لينك:
ارشفة المواقع
ارشفة المواقع

 فهناك أيضا من يطلق عليه الروابط الخلفية، حيث على سبيل المثال إذا كان لديك موقع إلكتروني وأنا لدي موقع إلكتروني، وقمت أنت بنشر الرابط الخاص بموقعي على الموقع الخاص بك، وأقوم أنا أيضا بفعل هذه الخطوة في موقعي من خلال نشر رابط موقعك فيسعى هذا الأمر بالباك لينك.

 حيث أن رابط الموقع الإلكتروني يتم وضعه في نهاية المقال أو بداخل المقال.

 كما يمكن أيضا أن تذكره على أنه الرابط الذي تم أخذ المعلومات من خلاله، وبالتالي فسيكون من أهم الوسائل التسويقية لموقعك الإلكتروني وللمواقع الأخرى التي تقوم بالنشر حولها.

  • معدل الارتداد:

 يتمثل هذا المعدل في أنه مقدار بقاء الزائد في موقعك الإلكتروني من اللحظة الأولى للدخول حتى الخروج.

 فعلى سبيل المثال قمت بالدخول من أجل قراءة مقال معين في أحد المواقع الإلكترونية وقمت بالانتظار لعدة ثواني قمت خرجت.

 فهذا الأمر يعني أنك قد وجدت المقال غير مفيد ولا يفيدك بما تبحث عنه ولذلك فقمت بالخروج منه بشكل مباشر.

 فهذا الأمر سيكون السبب في معدل الارتداد العالي والذي قد يصل إلى 100% في بعض الأحيان، ويكون من الأمور السيئة للموقع الإلكتروني الخاص بك.

 حيث أن خوارزميات جوجل ستؤكد أن موقعك غير مفيد ولن يتم استمرارك كثيرا في الصفحات الأولى، وبالتالي فإن المقال الذي ستقوم بتغير موقعك في المحركات البحثية.

وبالتالي فإذا كان معدل الارتداد لديك 100%، فهذا الأمر سيء لموقعك الإلكتروني، ويؤدي إلى تقليل نتائج ظهور موقعك.

 بينما إذا كان المعدل 0%، فهذا الأمر مفيد بصورة كبيرة لموقعك الإلكتروني وسيكون السبب في زيادة نسبة ظهورك في الصفحات الأولى.

فبالتالي فيجب أن تكون متميز في عمليات البحث الإلكتروني ويجب أن تفهمها بجميع أشكالها حتى تستطيع أن تستفيد منها قدر الإمكان في تحسين منتجاتك أو شركتك.

 لقد حاولنا نبسط لك  ماهي فوائد السيو لشركتك، وكيف تستفيد منه في زيادة ارباحك، وكانت تلك النصائح التي قمنا بعرضها هي بعض من النصائح وليس جميعها، وسنقوم في المقالات القادمة بتوضيح أكثر لكل ما يخص السيو والتسويق الالكتروني.

Scroll to Top

احجز استشارة مجانية الان......

Ar-HOME FORM