1. Home
  2. »
  3. غير مصنف
  4. »
  5. أفضل طرق التسويق عن طريق الانستقرام – دليل شامل لعام 2024

أفضل طرق التسويق عن طريق الانستقرام – دليل شامل لعام 2024

Table of Contents

يعد انستجرام ثاني أكبر شبكة تواصل اجتماعي في الشرق الأوسط حيث يوجد أكثر من 60 مليون حساب نشط في الشرق الأوسط فقط بعد الفيس بوك الذي يملك أكثر من 158 مليون حساب نشط في الشرق الاوسط مما يجعله احد اهم طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الانستقرام أيضا  ثاني أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بعد الفيسبوك ويعتبر هو المنصة الأولى في دول الخليج العربي من حيث عدد المستخدمين النشطين لذلك التسويق عن طريق الانستقرام يعد مهم جدا لكل الشركات.

يتطور الانستقرام بسرعة من كونه منصة لنشر صور شخصية الى منصة رائدة في ترويج الأعمال في عام 2019. وهو شبكة اجتماعية يستخدمها أكثر من 800 مليون شخص حول العالم. ولكن أكثر من كونه شبكة اجتماعية ، فهو الآن احد أفضل طرق التسويق .

بفضل العشرات من الميزات الفريدة للشركات والمعلنين. لا تكتسب الشركات الوعي بالعلامة التجارية فحسب ، بل تستخدم الشركات التسويق عن طريق الانستقرام للإعلان وترويج المنتجات والخدمات ، وما إلى ذلك ، وبناء حضور كبير لعلامتها التجارية وسط الجمهور المستهدف.

ظهر بسرعة باعتباره واحد من الشبكات الاجتماعية الأكثر فعالية للتفاعل مع العلامة التجارية . يُعد التفاعل مع العلامة التجارية على الانستقرام ، وفقًا للتقديرات ، أعلى بـعشرة أضعاف من الفيس بوك، 84 مرة مقارنةً بتويتر. كذلك ، استخدم أكثر من 71٪ من الشركات الأمريكية الانستقرام في عام 2017. وكان هذا نموًا هائلاً اعتبارًا من عام 2016 عندما استخدم 48.8٪ من الشركات هذه المنصة.

لفترة طويلة ، كانت المشكلة الكبيرة في التسويق على الانستقرام هي توجيه متابعيك على موقع الانستقرام إلى موقعك على الويب. نظرًا لأنك لا يمكنك وضع روابط في المشاركات، حيث ان المكان الوحيد الذي يسمح به الانستقرام لوضع رابط هو التعريف الشخصي

على الرغم من أن هذا ليس مثاليًا ، إلا أن الانستقرام لا يزال مصدر ربح هام جدا في التجارة الالكترونية.

اعلانات انستجرام

في الماضي ، إذا كنت تريد الإعلان على الانستقرام . هذا يتطلب التفاوض بشكل مباشر مع المؤثرين الذين يملكون عدد كبير من المتابعين والتفاوض معهم للترويج لعلامتك التجارية على حسابهم. في حين أن هذه الطريقة تشوبها بعض العوائق:

  • غالبًا ما تكون باهظة الثمن.
  • يتطلب الوصول والتفاوض.
  • لا مساءلة أو ملاذ إذا لم يقدموا الخدمة أو الارقام المتوقعة.
  • استهداف جمهور محدود.

لا تزال هذه المشاركات المدفوعة تحتل مكانها في إعلانات الانستقرام . في أكتوبر 2017 ، أطلق الانستقرام شراكات مدفوعة في محاولة لزيادة الشفافية للمستخدمين وتوفير المؤثرين والعلامات التجارية على حد سواء مع المزيد من الفرص الإعلانية.

ما هي أفضل طرق التسويق عن طريق الانستقرام في 2024

1- عمل اعلان على الإنستقرام

منذ أواخر عام 2015 ، أصبح بإمكان أي شخص إنشاء إعلانات الانستقرام من خلال منصة إعلانات فيس بوك. يمكنك التحكم الكامل في إعلاناتك ، وكيف تظهر ، ومن يراها. وبخلاف المشاركات الدعائية والشراكات المدفوعة ، يتم نشر إعلاناتك مباشرةً من حسابك الخاص. هذة الطريقة لها عدة مزايا مثل:

التحكم الكامل في الميزانية.

خدمة ذاتية و فورية.

تقارير كاملة عن أداء الحملة ونتائجها.

حرية استهداف الجمهور.

أنواع إعلانات الانستقرام؟

ما هي أنواع اعلانات الانستجرام؟

الصور

إعلانات الفيديو

إعلانات الكاروسيل

إعلانات سلايد شو

إعلانات الاستوري

  • 1- اعلانات الصور

اعلانات صور الانستجرام

الإعلان المصور هو صورة واحدة بسيطة في تنسيق أفقي أو مربع.. في ما يلي مثال على إعلان مصور من العلامة التجارية للتجارة الخارجية في الهواء الطلق Fimbulvetr Snowshoes ، والتي تنقل المستخدمين إلى صفحة المنتج من الأحذية التي تظهر في تصميم الإعلان.

  • 2- إعلانات الفيديو

اعلانات فيديو الاسنتجرام

كان الانستجرام يستخدم حدًا أقصى ك 15 ثانية لمقاطع الفيديو ، لكن الآن ، يمكن أن تصل مدة مقاطع الفيديو إلى 60 ثانية ويتم تصويرها في تنسيق أفقي أو مربع.

  • 3- إعلانات الكاروسيل

اعلانات انستجرام

يمكن أن يحتوي إعلان الكاروسيل على  صورتين إلى 10 صور  أو مقاطع فيديو حيث يمكن للمستخدمين عرضها من خلال التمرير السريع.

  • 4- إعلانات سلايد شو

تشبه  إعلانات الفيديو في أنها تظهر كفيديو في صفحة المستخدمين. ومع ذلك ، فإن هذه الإعلانات تتكون من سلسلة من الصور من 3 الى 7 صور التي يتم تشغيلها كفيديو ، كما يمكنك إضافة نص وصوت لها كما في الفيديو.

  • 5- إعلانات الاستوري

اعلان ستوي

تعتبر إعلانات ستوري واحدة من أحدث أنواع الإعلانا ت وهي شبية ل سناب شات في أنه يسمح للمستخدمين والعلامات التجارية بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ذاتية الحذف. يمكن للعلامات التجارية أيضًا الإعلان على Instagram Stories مع الصور أو الفيديو.

ماهي أنواع الحملات المدفوعة على الانستقرام؟

  • الوعي بالعلامة التجارية
  • الوصول
  • زيارات الموقع
  • تثبيت التطبيقات
  • التفاعل
  • مشاهدات الفيديو
  • تجميع بيانات
  • زيادة المبيعات

عند الإعلان على الانستقرام ، يمكنك الاختيار من بين عدة أهداف للحملة. تحديد نوع او الهدف من الحملة مهم جدا لان سيؤثر ذلك على كيفية تحسين إعلاناتك على الانستقرام وكيفية دفع ثمنها. على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو حث الأشخاص على مشاهدة الفيديو التابع لك ، فربما لا يهمك عدد المستخدمين الذين ينقرون على رابط الموقع.

  1. الوعي بالعلامة التجارية

هذا الهدف هو عندما تريد زيادة الوعي بنشاطك التجاري أو منتجك أو تطبيقك أو خدمتك عند الإعلان على الانستقرام .

  1. الوصول

من خلاله، يمكنك أيضًا زيادة الوعي بنشاطك التجاري أو منتجك أو تطبيقك أو خدمتك. يدعم هدف الوصول جميع أنواع إعلانات الانستقرام . يختلف مدى الوصول عن الوعي بالعلامة التجارية لأنه يسمح لك بالوصول إلى جمهور أكبر ، في حين أن الوعي بالعلامة التجارية مستهدف بدرجة أكبر للمستخدمين الذين يُرجح أن يتذكروا إعلانك أو علامتك التجارية.

  1. زيارات الموقع

يستخدم لجذب الزوار إلى موقعك على الويب في حالة بيع منتجات او خدمات معينة أو لجلب زوار لقرائة محتوى الموقع مثال حال مواقع الأخبار.

  1. تثبيت او تحميل  التطبيقات

ليس من المستغرب أن يكون هدف تثبيت التطبيق مثاليًا إذا كنت تحاول جذب المستخدمين لتنزيل تطبيقك. يمكنك استخدام أي نوع من إعلانات الانستقرام مع هدف تثبيت التطبيق

  1. التفاعل

هو هدف آخر يمكنك استخدامه للترويج لحملتك. كما أنه فعال في زيادة التفاعل على حسابك. الإعلانات المصوّرة وإعلانات الفيديو هي خياراتك المتاحة ضمن هذه الحملة.

  1. مشاهدات الفيديو

إذا كنت تعرض إعلان فيديو، يمكنك استخدام هذا النوع للترويج لمقطع الفيديو وزيادة عدد المشاهدات

  1. تجميع بيانات

يمكنك استخدام هذا النوع في حالة ان الهدف هو جمع بيانات العملاء المحتملين مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني الخ، حتى تتمكن من الوصول اليهم مرة اخرى.

  1. زيادة المبيعات

يُعد هدف زيادة المبيعات خيارًا رائعًا لشركات التجارة الإلكترونية التي ترغب في زيادة المبيعات لانه من الممكن ضبط إعدادات الحملة على ان تدفع فقط في حالة قيام المستخدم بالشراء

خيارات الاستهداف عند الإعلان على الانستقرام

تحتوي إعلانات الانستقرام على جميع خيارات الاستهداف نفسها مثل إعلانات الفيس بوك. تشمل هذه الخيارات الاستهداف بناءً على المكان، والمعلومات السكانية والاهتمامات ، والسلوك ، وشرائح الجمهور المشابهة ، والاستهداف التلقائي او الاوتوماتيكي.

والأفضل من ذلك ، إذا كان لديك جمهور مخصص ، فيمكنك استهدافهم على الانستقرام . جمهور مخصص عبارة عن مجموعات من الأشخاص الذين سبق لهم الاتصال بعلامتك التجارية بطريقة ما. يمكن أن يكون ذلك من خلال زيارة موقعك على الويب ، أو التفاعل مع مشاركاتك، أو استخدام تطبيقك ، أو مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم معك.

كيفية إنشاء إعلانات الانستقرام

الخطوة 1: اربط حسابك على الانستقرام بصفحتك على الفيس بوك.

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء إعلان على الانستقرام في ربط حسابك على الانستقرام بصفحتك على الفيس بوك.

انتقل إلى الإعدادات لصفحتك على الفيس بوك وانقر على “إعلانات الانستقرام “.

بعد ذلك ، ادخل على “تسجيل الدخول” واملأ بيانات تسجيل الدخول على الانستقرام . إذا لم يكن لديك حساب الانستقرام بالفعل ، فيمكنك أيضًا إنشاء حساب الآن.

الخطوة 2: إنشاء حملة إعلانية على الانستقرام

بعد ربط حسابك على الانستقرام بصفحتك على الفيس بوك، تذهب ى مدير الإعلانات وإنشاء حملتك الأولى. إذا كنت قد أنشأت بالفعل إعلانات الفيس بوك، فسيكون جزء كبير من هذه العملية مألوفًا لك.

في مدير الإعلانات ، انقر على علامة التبويب “الحملات” ثم “+ إنشاء” بالقرب من الجانب العلوي الأيمن من الشاشة.

بعد ذلك ، اختر هدف حملتك. تذكر ، ليست كل الأهداف متوافقة مع إعلانات الانستقرام ستوريز.

الخطوة 3: إنشاء مجموعة إعلانات

ستقوم باختيار الشريحة التي تود استهدافها، حدد من تريد أن يرى إعلاناتك ومقدار المال الذي تريد إنفاقه. تتوفر جميع خيارات الاستهداف نفسها لإعلانات الانستقرام مثل إعلانات الفيس بوك.

إذا كان لديك بالفعل أي جماهير مخصصة تم إنشاؤها بالفعل ، فيمكنك تحديدها للاستهداف باستخدام إعلان الانستقرام الخاص بك في هذه المرحلة.

بعد ذلك ، حدد مواضع الإعلانات الخاصة بك. سترى خيار تشغيل حملتك على الانستقرام ، وكذلك الفيس بوك والماسنجر.

عند معرفة المبلغ الذي ترغب في إنفاقه عند الإعلان على الانستقرام ، ابدأ بمبلغ منخفض . يمكنك دائمًا زيادة الميزانية لاحقًا إذا كان أداء إعلانك جيدًا.

عند الانتهاء من اختيار الأشخاص المستهدفين ومقدار ما تنفقه ، انقر فوق “متابعة” في أسفل اليمين.

في الشاشة التالية سترى خيارًا لاختيار شكل إعلانات الانستقرام . لاحظ أن تنسيق Canvas غير متوافق مع الانستقرام .

أخيرًا ، على يسار محرر النص ، ستتمكن من معاينة الشكل الذي سيظهر به إعلانك على الانستقرام . في ما يلي كيفية ظهور مثال للإعلان. يمكنك أيضًا معرفة كيف سيبدو إعلانك في الأشكال الأخرى.

الخطوة 4: تحليل إعلانات الانستقرام وتحسينها

لم يكتمل عملك بعد إطلاق حملتك الإعلانية الأولى على الانستقرام . بمجرد تشغيله ، ستحتاج إلى مراقبة أدائه واختبار الأفكار للعثور على أكثر الاعلانات والاستهداف فاعلية من خلال عرض تحليلات أداء إعلاناتك.

أفضل طرق واساليب اعلانات الانستقرام؟

أصبح لديك الآن المعرفة  اللازمة لإنشاء إعلان على الانستقرام . لكن الإعلانات الرائعة هي فن وليس علمًا. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء حملتك:

  • اعرف الجمهور الذي تود استهدافه

يجب ان يكون لديك تصور ومعرفة كاملة لجمهورك المستهدف مثل العمر والجنس والمكان والوقت المناسب. يجب ان تكون على دراية ايضا باهتماماتهم ونوعية المحتوى الذي يتفاعلون معه.

  • الإبداع في صيغة ونص الإعلان

تساوي الصورة ألف كلمة ، وهذا أمر جيد ، لأنه لا يمكنك استخدام الف كلمة  في إعلانات الانستقرام لذلك عليك أن تعرف كيفية كتابة اعلان مميز وواضح وجذاب من شأنه حث جمهورك على النقر على إعلانك وزيارة موقعك  أو إجراء عملية شراء أو تنزيل تطبيق.

  • استخدم الهشتاق

إضافة الهشتاق إلى اعلانك  يؤدي الى زيادة المشاركة بنسبة 12.6 في المائة في المتوسط. ربما يكون الهاشتاج هو الأداة الأقوى. من بين جميع الطرق لاستخدام الانستقرام لرفع الوعي بالعلامة التجارية وترويج الأعمال ، فإن الهاشتاج هي الأداة الأكثر استخدامًا لاستهداف العملاء.

  • خلق هوية لشركتك

يجب أن يمثل كل عنصر من إعلانك هوية للشركة.

قم بتبديل إعلاناتك بانتظام – كل فترة – حتى لا يصاب جمهورك بالملل.

الفائدة من تغيير إعلاناتك بانتظام ، بالإضافة إلى إبقاء اهتمام جمهورك ، هي معرفة أي الإعلانات تعمل بشكل أفضل.

2- التسويق من خلال المؤثرين Instagram Influencers Marketing

إذا كنت تستخدم الانستجرام، فمن المحتمل أن ترى مستخدمين مؤثرين او لديهم عدد كبير من المتابعين يروجون للعلامات التجارية والمنتجات.

يمكن أن يساعد التسويق من خلال المؤثرين استراتيجيتك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية ، وتنمية عدد متابعيك ، وزيادة المبيعات!

لكن هناك عدة عوامل يجب التحقق منها في بروفايل الشخص المؤثر قبل الشروع في الحملة:

  1. تحقق من معدل التفاعل

عندما يكون لدى المؤثر معدل تفاعل مرتفع ، فهذا يعني أن متابعينه يهتمون حقا للمحتوى الذي يشاركه معهم. لهذا السبب تستخدم معظم الشركات معدل التفاعل كوسيلة لأختيار الشخص المؤثر المثالي للتعاون معه.

  1. أن يكون المؤثرين في نفس مجال منتج شركتك

على سبيل المثال ، إذا كنت تروج لصالة ألعاب رياضية  ، فمن المنطقي أن تشارك مع المؤثرين الذين يشاركون جمهورًا مشابهًا مثل مدربي اليوغا أو رفع الأثقال.

  1. التحقق من عدد المتابعين

لا يعتبر عدد المتابعين المؤثرين بنفس أهمية ما كان عليه في السابق – خاصةً بعد أن أصبحت خوارزمية الانستجرام، تؤثر على مشاركة الحسابات الأكبر حجمًا وتقلل من نسبة الوصول لديهم.

نظرًا لأن معدل المشاركة يميل إلى الانخفاض مع نمو عدد المتابعين ، فإن المؤثرين الذين لديهم عدد أقل من المتابعين غالباً ما يحتفظون بمعدلات مشاركة أعلى في مشاركاتهم ، بينما يميل المؤثرون ذوو الجماهير الكبيرة إلى رؤية معدلات مشاركة منخفضة وتواصل أقل مع متابعيهم.

3- التسويق عبر الهاشتاج

لبناء إستراتيجية تسويق فعالة ، ستحتاج إلى استخدام 4 أنواع من الهاشتاج . سيؤدي الجمع الصحيح بينهم إلى زيادة أداء المنشور الخاص بك  ومساعدتك في الوصول إلى جمهورك المستهدف. باستخدام بحد اقصى من 15 ال 20 هاشتاج في المشاركة الواحدة كالتالي:

حدد من 5 الى 7 أعلى هاشتاج استخداما ومشاركة أي الهاشتاجات التي تم مشاركتها  100،000 إلى 500،000 مشاركة .

تحديد 5-7 هاشتاج ذات شعبية متوسطة. من المحتمل أن تحتوي الهاشتاغ ذات الشعبية المعتدلة على ما يتراوح بين 10000 و 100000 مشاركة.

حدد 3-5 هاشتاج  مرتبط بمجالك. من المحتمل أن يحتوي على أقل من 10000 مشاركة وتكون شديدة الاستهداف لمجالك وللأشياء التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.

حدد 1-3 هاشتاج  لعلامتك التجارية . هذا هو الذي يحتوي على اسم شركتك.

عند استخدام الهاشتاج  ، سيظهر المحتوى الخاص بك في عمليات التي تتم باستخدام  الهاشتاج. مما يعني ظهور أكثر ولغير متابعينك الذين من الممكن يروا المنشور الخاص بك فيعجبوا به وبالتالي يقوموا بمتابعة صفحتك ومشاركة المنشور مع اصدقائهم.

 

Scroll to Top

احجز استشارة مجانية الان......

Ar-HOME FORM