1. Home
  2. »
  3. غير مصنف
  4. »
  5. كيف ستؤثر جائحة كورونا على أهمية السيو للشركات

كيف ستؤثر جائحة كورونا على أهمية السيو للشركات

Table of Contents

تكشف الاستطلاعات الجديدة التي قومنا بها في شركة جو عربي من خلال عمل استطلاع على خبراء التسويق في العالم العربي ووجدنا  أن أكثر من نصف المسوقين يعتقدون أن خدمات تهيئة محركات البحث أو السيو سيكون أكثر أهمية خلال جائحة كورونا وبعدها نظرا لأنه يعتبر أفضل طرق التسويق الإلكتروني مقارنة بباقي قنوات التسويق الرقمي مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من باقي قنوات التسويق الإلكتروني المدفوعة.

ووفقا للتوجه العام في كل الشركات وهو الحد من الإنفاق العام مع زيادة الاستثمارات في قنوات التسويق منخفضة التكلفة من أجل تحقيق نفس النتائج أو الارباح المستهدفة من خلال العمل على تقليل التكلفة وزيادة العائد أو  ( ROI ).

يأتي السيو SEO  في مقدمة هذه التوجهات. يتوقع 65 في المائة من المسوقين حدوث انخفاض في ميزانياتهم التسويقية بينما يقول 27 في المائة أنهم سيظلون على حالهم.

على الرغم من انخفاض الميزانيات ، يقول 40 بالمائة أن أهدافهم التسويقية ستزداد و 32 بالمائة قالوا إن أهدافهم ستظل كما هي.

عندما سُئل عن الكيفية التي سيؤثر بها الركود العالمي على استراتيجيته التسويقية ، قال 58 في المائة من المسوقين أنهم سيخفضون ميزانيتهم ​​بينما يقول 34 في المائة أنهم سيزيدون الاستثمار في قنوات منخفضة التكلفة مثل تهيئة محركات البحث (سيو).

يتوقع 63 في المائة من المسوقين أن تحسين محركات البحث سيصبح أكثر أهمية خلال وباء الفيروسات التاجية بينما يقول أربعة في المائة فقط أن تحسين محركات البحث سيقل أهميته. تؤكد البيانات من Google هذه النتيجة لأنها تظهر طفرة كبيرة في عمليات البحث عن خدمات السيو seo.

بالإضافة إلى ذلك ، صنف 66 في المائة من المسوقين أن السيو انه قناة التسويق الالكتروني الأفضل أداءً في عام 2019 والأكثر أهمية.

على الرغم من أن ما يقرب من النصف يقولون أنهم يخططون لزيادة أهداف التسويق ، إلا أن 86 في المائة من المسوقين يعترفون بأن أهدافهم ستكون أكثر صعوبة.

تستند احصائياتنا إلى استطلاع شمل 317 مستجيباً في الأعمال التجارية (24 في المائة) ، وتجارة التجزئة (12 في المائة) ، والرعاية الصحية (11 في المائة) ووسائل الإعلام (10 في المائة). تشمل القطاعات المتبقية السفر والضيافة وتكنولوجيا المستهلك والخدمات المالية والتأمين والسيارات والتجارة الإلكترونية والتصنيع.

ما هو تهيئة محركات البحث؟

يريد كل صاحب موقع تقريبًا أن يظهر موقعه في أعلى قوائم جميع محركات البحث الرئيسية. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن محمد يدير متجرًا لكرة القدم عبر الإنترنت. يريد أن يظهر موقعه في القوائم القليلة الأولى عندما يبحث أحد الأشخاص عن “أحذية كرة قدم”. ثم يحصل على المزيد من العملاء المحتملين من محركات البحث ، مما يعني المزيد من الترافيك والمزيد من المبيعات والمزيد من الإيرادات. المشكلة هي أن هناك الآلاف من مواقع كرة القدم الأخرى ، التي يأمل مشرفي المواقع في الشيء نفسه. هنا يأتي دور خبير تحسين محركات البحث.

يتضمن SEO عددًا من التعديلات على HTML لصفحات الويب لتحقيق ترتيب مرتفع لمحرك البحث. أولاً ، يجب أن يتضمن عنوان الصفحة معلومات ذات صلة بالصفحة. العنوان هو الجزء الأكثر أهمية من تحسين محركات البحث ، لأنه يخبر محرك البحث بالضبط عن موضوع الصفحة. في صفحة محمد الرئيسية ، سيكون من المفيد تكرار الكلمتين “كرة القدم” و “أحذية كرة القدم” عدة مرات ، نظرًا لأن محركات البحث تقوم أيضًا بمسح نص الصفحات التي تقوم بفهرستها.

فماذا يحدث عندما تحتوي جميع المواقع على عناوين ومحتويات وعلامات META متشابهة؟ حسنًا ، تختار معظم محركات البحث إدراج المواقع الأكثر شيوعًا أولاً. ولكن كيف يمكنك الدخول إلى المواقع الأكثر شعبية؟ أفضل طريقة هي بناء روابط خلفية  Backlinks لموقعك ولكن يشترط أن تكون من مواقع عالية الجودة وايضا تكتب عن نفس محتوى موقعك لتجنب أي عقوبات من جوجل.

Scroll to Top

احجز استشارة مجانية الان......

Ar-HOME FORM